قتل نحو 24 شخصا من بينهم 11 امرأة وطفلين من ما يعرفون ب "كشميري بانديت" اليوم اثر هجوم شنه مسلحون مجهولو الهوية على قرية نادي مارج بولاية جامو وكشمير شمال الهند.
وقال المسؤول الامني بمدينة سرينغر عاصمة ولاية جامو وكشمير كي راجندران في مؤتمر صحفي ان مسلحين مجهولين شنوا هجوما عنيفا على قرية نادي مارج الواقعة على الطريق بين مقاطعتي شوبيان وانانتانغ مما اسفر عن مقتل 24 شخصا ممن يعرفون ب "كشميري بانديت" أي الكشميريين الهندوس. وبين ان نحو 50 مسلحا يرتدون زيا عسكريا استهدفوا قرية نادي مارج وفتحوا نيران اسلحتهم على منازل تابعة للكشميريين الهندوس.
واضاف ان وحدات عسكرية سارعت الى مكان الحادث حيث لاتزال تجري عمليات بحث مكثفة عن مرتكبي الهجوم المسلح معربا عن ثقته الكاملة في مقدرة قوات الامن في القبض على المسلحين.
يذكر ان الهجوم وقع بعد يوم من اغتيال القيادي السابق بحزب المجاهدين عبد المجيد دار والذي كان ينادي بوقف العمليات المسلحة والدخول مع الحكومة الهندية في حوار لحل القضية الكشميرية سلميا. كما يعد هذا الحادث الاول من نوعه منذ تشكيل الحكومة الجديدة بولاية جامو وكشمير في ديسمبر الماضي برئاسة مفتي محمد سيد.
وكانت ولاية جامو وكشمير قد شهدت عمليات عنف متكررة خلال الايام الماضية بعد فترة هدوء نسبي اعقبت الانتخابات البرلمانية بالولاية.
وتتهم الهند باكستان بدعم وتمويل ومساندة الجماعات الكشميرية المسلحة في الوقت الذي تنفي فيه اسلام اباد هذه الاتهامات وتؤكد ان الكشميريين يدافعون عن حريتهم—(البوابة)