استجابت يوم أمس السبت 22 محافظة مصرية لدعوة نادية مكرم عبيد وزيرة شؤون البيئة، حيث دعت المحافظات المصرية بتطبيق "يوم بدون سيارات" وذلك للتخفيف من نسبة التلوث المدني وما تخلفه السيارات من غازات سامة في الجو.
وقالت الصحف المصرية الصادرة اليوم الأحد إن المواطنين بهذه المحافظات التزموا ولم يستخدموا سياراتهم يوم السبت حسبما كانت دعوة الوزيرة.
أكدت الوزيرة أن العديد من المحافظات طلبت تكرار التجربة مساهمة في خفض معدلات التلوث الناتجة عن عادم السيارات التي تمثل 50% من نسبة الملوثات بالهواء.. قالت الوزيرة إن هذه الدعوة تأتي مشاركة من مصر مع 60 دولة طبقت هذا الشعار أمس "السبت" باعتباره إجازة رسمية لديها – (البوابة)