أعلن وزير المالية السوداني امس السبت أن الدين الخارجي لبلاده يبلغ 20 مليار دولار بينها 6،1 مليار دولار لصندوق النقد الدولي.
واشار محمد الخير الزبير في مؤتمر صحافي بعد عودته من واشنطن حيث شارك في اجتماع لصندوق النقد الدولي أن جهازا خاصا أنشئ في وزارته للاهتمام بالدين الخارجي.
وفي مطلع آب/أغسطس، أعاد صندوق النقد الدولي حق التصويت للسودان بعد أن كان مجمدا منذ عام 1993 "اعترافا بالتقدم الذي تحقق منذ 1997 في تطبيق السياسات الاقتصادية والبنيوية في اطار برامج مراقبة وتسديد الديون للصندوق".
واعتبر الزبير أن "قرار صندوق النقد الدولي يدل على النتائج الإيجابية التي حققتها إدارة الاقتصاد السوداني".
واضاف أن بلاده تستمر في تسديد ديونها بما فيها الدين للصندوق البالغ 6،1 مليار دولار منها 48% ناجمة عن الفوائد—(أ.ف.ب)