20 جريحا في مواجهات بين المسلمين والأقباط في مصر

تاريخ النشر: 25 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفاد شهود عيان وعناصر أمنية ان حوالى عشرين شخصا أصيبوا بجروح بينهم اثنين من رجال الشرطة، في مواجهات وقعت بين مسيحيين ومسلمين بعد ان دهست سيارة مساء اليوم الإثنين أحد المسيحيين خارج أحدى الكنائس. 

وفي وقت قدمت للرجل الذي دهسته السيارة الأسعافات الأولية في مكان وقوع الحادث، تعرض سودانيون وبعض الرعايا الافارقة لحافلة ركاب أعتقدوا خطأ انها المسؤولة عن الحادث وتعرضوا لسائقها بالضرب المبرح بعد ادخاله إلى كنيسة قلب يسوع في منطقة العباسية بالقاهرة. 

وقال شهود ان مجموعة من المسلمين المصريين دخلت بالقوة إلى الكنيسة ورشقت من كان في الداخل بالحجارة مما أدى إلى تحطيم نوافذ وزخارف زجاجية. 

وتمكن رجال الشرطة الذين وصلوا إلى مكان الحادث من السيطرة على الوضع كما عمل رجال الإطفاء على اخماد عدد من السيارات أضرمت النيران فيها. ووقع الحادث عند الساعة 22.00 بالتوقيت المحلي (19.00 ت غ). 

وقالت مصادر أمنية ان 15 مسيحيا وثلاثة مسلمين بينهم سائق الحافلة أصيبوا بجروح داخل وخارج الكنيسة بالإضافة إلى اثنين من رجال الشرطة تدخلا لفرض الأمن.—(أ.ف.ب)