ذكرت صحيفة مصرية انه سيبدأ اليوم أصحاب الصيدليات المصرية التي تبلغ مبيعاتها 150 ألف جنيه في التسجيل بالمرحلتين الثانية والثالثة لضريبة المبيعات لدى المأموريات المختصة ويبلغ عدد هذه الصيدليات 20 الف صيدلية.
وقالت جريدة "الجمهورية" ان هذه الخطوة تأتي في اطار الاتفاق الذي تم بين مصلحة الضرائب على المبيعات ونقابة الصيادلة بعد حسم مشكلة المجموعة السلعية الثانية التي تباع لدى الصيدليات مثل المناديل الورقية والروائح والعطور والشامبو والصابون ومعاجين الاسنان والحلاقة وهي نفسها تباع لدي السوبر ماركت.
فقد تم الاتفاق على تحصيل هذه الضريبة من المورد لهذه السلع للصيدليات بشرط ان تكون الصيدلية تتعامل مع هذه السلع من خلال المورد الذي يشترط الا يتعامل الا مع الصيدليات فقط وبشرط قبول المورد لتحصيل الضريبة وتوريدها للمصلحة... اما الصيدليات التي تتعامل مع غير هؤلاء الموردين فانها مطالبة بتحصيل وتوريد الضريبة للمصلحة – (البوابة)