17 مليون طالب يبدأون اليوم عامهم الدراسي الجديد في مصر

تاريخ النشر: 15 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكثر من 17 مليون طالب وطالبة بدأوا العام الدراسي في مصر اليوم، بينهم مليون و200 ألف طالب في الجامعات، وسط إجراءات جديدة تطبق لأول مرة لإعادة الانضباط إلى العملية التعليمية بكافة مراحلها والحد من ظاهرة انتشار الدروس الخاصة التي وصلت إلى الجامعات أيضاً. 

وقالت جريدة "الشرق الأوسط" إن وزير التعليم المصري حسين كامل بهاء الدين أصدر قراراً بفصل أي طالب يتجاوز الحد الأقصى للغياب وهو ثلاثة أيام متصلة أو خمسة عشر يوماً منفصلة من دون سبب قهري، بحيث لا تقل أيام حضور أي طالب تحت أي ظرف من الظروف عن 85 في المائة من أيام العام الدراسي. وتوعد وزير التعليم المعلمين الذين يثبت تورطهم في إعطاء دروس خاصة – (البوابة)