أعلن عقيل بشير رئيس الشركة المصرية للاتصالات أنه سينتهي خلال سبتمبر/أيلول المقبل تقييم واختيار أفضل العروض المقدمة من الشركات العالمية للبدء في مشروع نشر شبكة لاسلكية متطورة تتضمن 1.5 مليون خط تليفوني وحتى 4 ملايين خط خلال السنوات الخمس المقبلة على مستوى الجمهورية لتلبية جميع الطلبات الجديدة المقدمة من المواطنين لتركيب تليفونات لهم دون الدخول في أي قوائم انتظار.
ونقلت جريدة "الأهرام" المصرية عن بشير قوله إن الشركة لن تضخ أي استثمارات مالية في هذا المشروع وإنما الشركات التي سيقع عليها الاختيار للتنفيذ هي التي ستتولى تمويل وتوريد الأجهزة ومعدات التشغيل وإقامة السنترالات على أن تحصل على نسبة من العائد من وراء تشغيل هذه الخطوط الجديدة.
وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الشركة المصرية للاتصالات يوم أمس الثلاثاء أن هناك11 شركة تأهلت من بين 46 شركة لتوصيل فواتير التليفونات إلى المنازل بدءا من شهر يناير/كانون الثاني المقبل – (البوابة)