بدأت في بريطانيا عملية بيع أراضى على القمر بسعر عشرة جنيهات إسترليني أي حوالي 14 دولار أميركي للفدان.
ونقلت وكالة البحرين للأنباء "و.أ.خ" عن مؤسسو وكالة العقارات البريطانية لسطح القمر فرانسس وليمز وهى مون ستيت دوت كم قوله "إن فكرة امتلاك قطعة ارض على القمر بحد ذاتها فكرة جيدة في كل الأحوال.
كان دنس هوب رجل الأعمال الأميركي الذي يدعى ملكية سطح القمر باكملة منذ عشرين عاما قد منح مؤسسة "مون ستيت دوت كم" الحق في بيع أراضي على القمر في بريطانيا علما بان اتفاق الفضاء الخارجي الذي وقعته الأمم المتحدة عام 1967 يحظر على أي دولة الدعاء بملكية القمر إلا أن الاتفاق لم ينص على عدم أحقية الفرد الواحد في الادعاء بذلك.
وقالت الوكالة بأن هوب سجل دعواه بملكية الأراضي لدى حكومة الولايات المتحدة وحكومة ما كان يدعى الاتحاد السوفيتي ولدى الجمعية العمومية للأمم المتحدة.
وقالت الوكالة بأن المعهد الدولي لقانون الهواء والفضاء في هولندا يحذر من أن متقاعدا ألمانيا هو مارتن يورجن يتحدى هوب فى ادعاءاته بملكية القمر ويقول أن لديه شهادة من ملك بروسيا في القرن السابع عشر فدرك الكبير منح بموجبه القمر لأحد أسلافه كمكافاة على عمل قام به.
وانه نظرا لان هوب الأميركي لم يصل إليه أي اعتراض من الأمم المتحدة أو الولايات المتحدة فقد قام بفتح سفارة القمر فى ريوفستا بولاية كاليفورنيا ووضع دستور لحقوق أصحاب الأملاك على القمر وبإمكان الملاك الذين يبلغ عددهم حتى الآن 300 ألف شخص أن يزوروا أراضيهم عن طريق شبكة الإنترنت – (البوابة)