12 جريحا في عملية استشهادية في القدس

تاريخ النشر: 04 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اصيب 12 إسرائيليا احدهم في حالة خطر في عملية استشهادية نفذها فلسطيني لا تزال هويته مجهولة وسط مدينة القدس  

وحسب قائد الشرطة الاسرائيلية في القدس ميكي ليفي فان الاستشهادي الفلسطيني "فجر نفسه بين سيارتين عندما راى عنصرين من حرس الحدود يقتربان منه للتحقق من هويته" وقد جرح العنصران اللذان قال انهما تلقيا معلومات من المارة عن وجود "شخص يثير الشبهة". 

وكان الاستشهادي يحمل القنبلة القوية داخل حقيبة فوق ظهره" وقامت قوات كبيرة من الشرطة باغلاق المنطقة. 

وحسب مصادر إسرائيلية فقد تم نقل الجرحى الى مستشفى بيكور هوليم التى تبعد خمسين مترا فقط عن مكان الانفجار. 

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية ايمانويل ناخشوم "ان ياسر عرفات والجامعة العربية يدفعان باتجاه الكراهية والعنف المطلق تجاه اسرائيل. لقد بدا ذلك واضحا فى دوربان وفي صفوف السلطة الفلسطينية. هذا الاعتداء هو نتيجة التحريض على العنف والارهاب". 

وفجر اليوم سقط شهيدان فلسطينيان برصاص جنود الاحتلال واصيب اكثر من 30 اخروين في الخليل. 

وكان المتحدث يشير الى قرار اسرائيل امس الاثنين الانسحاب من مؤتمر مكافحة العنصرية في دوربان معتبرة ان المؤتمر اصبح "مصدرا للحقد" على الدولة العبرية.—(البوابة)—(مصادر متعددة)