تم يوم أمس الأحد توقيع عقد بين هيئة السكة الحديد المصرية وإحدى الشركات الإسبانية العالمية، تقوم بموجبه الشركة بتوريد30 قاطرة سكة حديد جديدة، لأعمال المناورة بالمحطات والورش، بتكلفة قدرها172 مليون جنيه، وذلك بهدف تطوير مرفق السكة الحديد في مصر، وزيادة كفاءة الخدمات التي يؤديها للمواطنين.
وقالت جريدة "الأهرام" المصرية في عددها الصادر اليوم الأحد بأن تمويل الاتفاق في إطار بروتوكول التعاون المصري- الإسباني، الذي يعد ثمرة لزيارة الرئيس حسني مبارك في أوائل العام الحالي إلى إسبانيا، حيث يتم السداد خلال30 عاما، منها عشر سنوات فترة سماح، وبفائدة قدرها1% -- (البوابة)
