أكد عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن دائرة القدس حاتم عبدالقادر اليوم أن الفلسطينيين لن يتوجهوا الى القضاء الاسرائيلي لحل مسألة احتلال اسرائيل لبيت الشرق.
وأكد عبدالقادر في حديث للاذاعة الفلسطينية نقلته وكالة الانباء الكويتية أن المواجهة الميدانية والنشاطات المتواصلة لارغام جنود الاحتلال على الانسحاب من بيت الشرق والنشاطات الدبلوماسية الضاغطة على الحكومة الاسرائيلية من قبل الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي هما السبيلان الوحيدان لحل هذه الازمة.
وكان عبدالقادر قد أصيب خلال مشاركته في تظاهرة أمام بيت الشرق في الاسبوع الماضي حيث تعرض للضرب بأعقاب البنادق على صدره من قبل الجنود الاسرائيليين. وقال ان القضاء الاسرائيلي غير مخول للبت فى قضية بيت الشرق مشيرا الى أن هدف الحكومة الاسرائيلية من احتلاله وعدد من المؤسسات الفلسطينية في القدس ما هو الا محاولة لجر الجانب الفلسطيني الى التوجه الى محكمة العدل العليا الاسرائيلية لاستصدار قرار من قبل هذه المحكمة لاعادة فتح بيت الشرق وممارسة نشاطاته في ضوء قرار منها. وأكد أن هذا التوجه يتنافى مع رمزية بيت الشرق المقر شبه الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية ومع وجوده كمقر دبلوماسي واجتماعي للفلسطينيين في القدس المحتلة—(البوابة)
