‏ عبدالقادر: لن نتوجه الى القضاء الاسرائيلي في قضية بيت الشرق‏

تاريخ النشر: 18 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن دائرة القدس ‏ ‏حاتم عبدالقادر اليوم أن الفلسطينيين لن يتوجهوا الى القضاء الاسرائيلي لحل مسألة ‏ ‏احتلال اسرائيل لبيت الشرق. 

وأكد عبدالقادر في حديث للاذاعة الفلسطينية نقلته وكالة الانباء الكويتية أن المواجهة ‏ ‏الميدانية والنشاطات المتواصلة لارغام جنود الاحتلال على الانسحاب من بيت الشرق ‏ ‏والنشاطات الدبلوماسية الضاغطة على الحكومة الاسرائيلية من قبل الامم المتحدة ‏ ‏والاتحاد الاوروبي هما السبيلان الوحيدان لحل هذه الازمة.‏  

‏وكان عبدالقادر قد أصيب خلال مشاركته في تظاهرة أمام بيت الشرق في الاسبوع ‏ ‏الماضي حيث تعرض للضرب بأعقاب البنادق على صدره من قبل الجنود الاسرائيليين.‏ ‏ وقال ان القضاء الاسرائيلي غير مخول للبت فى قضية بيت الشرق مشيرا الى أن هدف ‏ ‏الحكومة الاسرائيلية من احتلاله وعدد من المؤسسات الفلسطينية في القدس ما هو الا ‏ ‏محاولة لجر الجانب الفلسطيني الى التوجه الى محكمة العدل العليا الاسرائيلية ‏ ‏لاستصدار قرار من قبل هذه المحكمة لاعادة فتح بيت الشرق وممارسة نشاطاته في ضوء ‏ ‏قرار منها.‏ ‏ وأكد أن هذا التوجه يتنافى مع رمزية بيت الشرق المقر شبه الرسمي لمنظمة ‏ ‏التحرير الفلسطينية ومع وجوده كمقر دبلوماسي واجتماعي للفلسطينيين في القدس ‏ ‏المحتلة—(البوابة)