‏‏ خرازي يعرب عن ارتياح بلاده لمستوى التقارب مع مصر

تاريخ النشر: 29 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعرب وزير الخارجية الايراني كمال خرازي عن ‏ ‏ارتياح طهرن لمستوى التقارب الثنائي مع مصر وعزا ذلك الى اتفاق وجهات النظر حول ‏ ‏التطورات في القضية الفلسطينية. 

وقالت وكالة الانباء الايرانية نقلا عن خرازي تعليقا على التصريحات ‏ ‏الايجابية التي ادلى بها مسؤولون مصريون مؤخرا حول العلاقات الثنائية "ان مكانة ‏ ‏البلدين الخاصة اقليميا والتطورات الحادة في القضية الفلسطينية قاربت بين ‏ ‏الجانبين". ‏ ‏ واعتبر خرازي "ان التجاوزات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ودول المنطقة ‏ ‏الاخرى والقلق الذي اثارته تلك التجاوزات لدى البلدين من امكانية تفاقم الاوضاع ‏ ‏في الشرق الاوسط قارب بينهما كثيرا". ‏ ‏ وشدد على "اهمية قطع العلاقات بين الدول الاسلامية واسرائيل استنادا الى ‏ ‏ما قررته الدول الاسلامية في القمة الاسلامية الاخيرة". ‏ ‏ واضاف "ان العلاقات بين البلدين شهدت تطورا ملحوظا وايجابيا كميا ونوعيا مما ‏ ‏يعزز الامل في امكانية رفع العوائق التي تحول دون اعادة العلاقات الدبلوماسية الى ‏ ‏المستوى المنطقي والمتناسب مع امكانات البلدين". ‏ ‏ وقال "ان من اهم الميادين التي يمكن للبلدين التعاون على اساسها هو التعاون ‏ ‏السياسي لتعزيز التقارب بين الدول الاسلامية". ‏ ‏ واعلن خرازي "ان محادثات واتصالات مختلفة جرت بين مسؤولين من البلدين لبحث ‏ ‏عملية اعادة العلاقات الدبلوماسية وقد طرح الجانبان وجهات نظرهما في هذا الخصوص". ‏ ‏ واكد "ان هناك تقدما ملموسا في العلاقات الثنائية يعزز الامال بامكانية ‏ ‏الارتقاء بمستوى العلاقات في المستقبل المنظور".