طالبت عضوة في البرلمان الماني اليوم بايجاد ترتيبات موحدة بشان تدريس الدين الاسلامي في المدارس الالمانية مؤكدة "ضرورة توافر امكانيات تدريس الدين الاسلامي للاطفال والتلاميذ المسلمين باللغة الالمانية في كافة المدارس المنتشرة في البلاد".
ونبهت رئيسة اللجنة النيابية للحزب الديموقراطي الحر لشؤون التربية والتعليم اولريكي فلاخ في حديث اجرته معها محطة الاذاعة الالمانية "سودفيستفونك" الى انه من الضروري كذلك ان "يتم تدريس الاسلام على يد خريجي الجامعات الالمان المتخصصين بالدراسات الشرقية او علم الالسن او علوم الاديان".
واعتبرت فلاخ فتح المدارس الالمانية امام تدريس الدين الاسلامي للتلاميذ والاطفال المسلمين، "خطوة مهمة للغاية نحو مكافحة التطرف من جهة وتسهيل دمجهم في المجتمع الالماني من جهة اخرى"، مشيرة الى ان اسلوب تدريس الاطفال المسلمين المتبع حاليا في "مدارس القران" من قبل اتحادات اسلامية لا يوفر امكانية للاطلاع عليه او الحكم عليه "ويبقى في منطقة مظلمة".
يذكر ان محكمة برلين الادارية العليا قد قضت امس السماح للاتحادات الاسلامية ببرلين بالاستمرار في تدريس الدين الاسلامي في مدرستين ابتدائيتين برلينيتين فقط على ان لا تزيد حصص تدريس الدين الاسلامي فيها على حصتين في الاسبوع.—(البوابة)—(مصادر متعددة)