توفى سبعة أشخاص من بين 66 إسرائيليا أصيبوا خلال الأسابيع الأخيرة بمرض حمى النيل الغربي. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية اليوم عن بيان رسمي لوزارة الصحة الإسرائيلية أنه تم اكتشاف 11 إصابة جديدة بهذا المرض منذ يوم الجمعة الماضي.
وقالت وكالة "كونا" الكويتية للأنباء بأن أعراض المرض تتمثل بارتفاع في درجة حرارة الجسم وطفح جلدي الأمر الذي قد يتطور إلى التهاب في الدماغ أو ما يعرف بـ"السحايا الدماغية" إلا أن المرض لا ينتقل من شخص إلى آخر عن طريق اللمس.
ونقلت الوكالة عن البيان الإسرائيلي أن إسرائيل هي الدولة الوحيدة في شرق البحر الأبيض المتوسط التي تجرى فيها اختبارات الكشف عن فيروس حمى النيل الغربي الذي ينتقل عن طريق البعوض. وأضافت الإذاعة أن المجالس المحلية عالجت خلال الأيام الثلاثة الماضية نحو 3700 طلب تقدم بها الإسرائيليون لرش المبيدات الحشرية في منازلهم خشية الإصابة بهذه الحمى القاتلة – (البوابة)
