‏المجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج يبدأ غدا دورته الـ49

تاريخ النشر: 25 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

‏تبدأ اجتماعات الدورة الـ49 للمجلس التنفيذي لمكتب ‏ ‏التربية العربي لدول الخليج أعمالها هنا يوم غد الثلاثاء في مقر المكتب بالرياض لبحث مسيرة ‏ ‏العمل التربوي المشترك ودعمها. 

وأشارت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" إلى أنه يشارك في هذا الاجتماع إلى جانب وكلاء وزارات التربية والتعليم والمعارف بدول ‏ ‏مجلس التعاون الذين يتألف منهم المجلس التنفيذي للمكتب رئيس جامعة الخليج العربي ‏ ‏ومدير المركز العربي للبحوث التربوية والمركز العربي للتدريب التربوي ومسؤولو ‏أجهزة المكتب. 

ونقلت الوكالة عن المدير العام للمكتب سعيد المليص قوله إن ‏ ‏الاجتماع سيبحث جهود المكتب وأجهزته المتخصصة خلال العام الماضي ومنجزاته في عدد من البرامج التي أقرها المؤتمر العام الـ15 للدورة المالية الحالية واستعدادات ‏ ‏المكتب لتنفيذ برامج الدورة المقبلة. 

وقالت الوكالة أن مكتب التربية لدول الخليج الذي يتخذ من مدينة الرياض مقرا له يعد هيئة خليجية ‏ ‏تهدف إلى إيجاد صيغ للتعاون بين الدول الأعضاء بمجلس التعاون لتحقيق التكامل ‏ ‏والتنسيق والتوحيد فيما بينها في مجال خدمة الأهداف التربوية والعلمية والثقافية ‏والتوثيقية – (البوابة)