أكدت سلطات النقل الجزائرية أنها ستمنع في وقت قريب استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة على السائقين ضمن حملة إجراءات جديدة ترمي إلى خفض معدل حوادث المرور القاتلة المتنامية في البلاد في الآونة الأخيرة.
ونقلت وكالة "كونا" للأنباء عن وزير النقل حميد لوناوسي تصريحه حول إصلاح قانون المرور والنقل إن تعديلات ستعرض على البرلمان من شانها أن تعزز من النظام الردعي والرقابة ضد السائقين ومستخدمي قطاع النقل البري على الطرقات السريعة والمدن. وقالت الوكالة بأن نظام يشمل الردع الجديد تشديد العقوبات والغرامات المالية ومنع استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة وخفض نسبة الكحول المسموح به للسائقين إلى اقل من 80ر0 غرام في اللتر الواحد من الدم وسحب رخصة القيادة نهائيا من مرتكبي المخالفات الخطرة وفرض تكوين إجباري على جميع السائقين – (البوابة)