رغم هروب نجمات كثيرات من أدوار الأم على الشاشة خوفا من الاعتراف بتقدم العمر بهن إلا أن يسرا تحمست لاداء هذا الدور من خلال فيلمها الجديد (العاصفة) الذي ثارت حوله المشاكل قبل عرضه.
وفي حديث مع صحيفة "البيان" قالت يسرا عن فيلمها الجديد ودور الأم الذي قدمته:"على العكس تحمست له جدا فالدور جديد عليَّ تماما والفيلم ككل يناقش قضية مهمة تمس العرب جميعا وهى قضية التمزق العربي ووقوف الأشقاء العرب في حرب وجها لوجه.. وهذه ليست أول مرة أمثل فيها دور أم على الشاشة فقد لعبت هذا الدور من قبل في مسلسل (حياة الجوهري)، وان كنت في فيلم (العاصفة) أم لولدين في عمر أكبر هو عمر التجنيد وهما (هاني سلامة) و(محمد نجاتي) أحدهما يلتحق بالجيش العراقي أثناء عمله بالعراق والآخر يلتحق بالقوات المصرية المشاركة في التحالف ضد العراق، ويواجه الأخوان بعضهما فلا تجد الأم أمامها سوى الخروج في مظاهرات تندد فيها بالقوات الأميركية وبكل من كانوا سببا في تمزيق الأمة العربية، الدور جميل وفيه مساحات من التمثيل تجعل أي ممثلة تشعر بالتحدي لنفسها ولإمكانياتها ومخرجه الشاب خالد يوسف مخرج واعد وله رؤية واضحة".
وعن الذين هاجموا الفيلم قبل أن يشاهدوه قالت: "الذين هاجموا الفيلم تعجلوا جدا لأن الفيلم لم يكن قد عرض بعد، وقد بنوا هجومهم على السمع، وبالطبع الذي يرى غير الذي يسمع، والفيلم لا يوجد به ما يسيء إلى الكويت أو شعبها الذي أحبه واحترمه وعلى العكس الفيلم فيه تحية للكويتيين الذين تمسكوا بأرضهم وأنا لا يمكن أبدا أن أشارك في عمل يسيء لأي بلد عربي شقيق وكنت فقط أتمنى أن يتمهل الذين هاجموا الفيلم وأنا واثقة أنهم سيغيرون رأيهم بعد مشاهدته".
وعن نيتها إصدار ألبوم لها قالت: "كان من المفروض طرح هذا الألبوم في الأسواق بعد فيلم (دانتيلا) ولكن بعض المشاكل الإنتاجية بالاضافة إلى انشغالي الشخصي ببعض الظروف الخاصة أدت إلى تأجيل مشروع الكاسيت حتى شعرت أن هذا هو الوقت المناسب وسيتضمن الألبوم مجموعة الأغاني التي قدمتها في أفلامي المختلفة، وأنا لا أدعى إنني مطربة لكنني أجيد أداء الأغاني بإحساس وصدق وفي رأيي أن هناك ممثلين يغنون بشكل أفضل بكثير من بعض الذين يدعون أنهم مطربون، وأنا في انتظار رأى الجمهور بعد أن يسمع الألبوم.
وحول ما تردد مؤخرا أن هناك تعاوناً فنياً مقبلاً بينها وبين المطرب كاظم الساهر والمطربة ماجدة الرومي قالت: "أنا من أشد المعجبين بصوت كاظم وفنه الراقي ويسعدني بالتأكيد أن يجمعنا عمل فني إذا فكر هو في الاتجاه للتمثيل لكن ما تردد عن مشاركتي له في فيديو كليب إحدى أغنياته فهو غير صحيح ولا يوجد شيء بيني وبين كاظم حتى الآن"، وأضافت " منذ حوالي عامين شاركت الفنانة ماجدة الرومي بصوتي فقط في بداية ونهاية أغنيتها الجميلة (طوق الياسمين) ذلك لأنني أعتز بماجدة الرومي كصديقة وكفنانة ولكن لا يوجد بيننا أي اتفاق حول مشاركتي لها في فيديو كليب".
أما عن عودتها المرتقبة إلى التلفزيون قالت: "الكاتب وحيد حامد رشحني لبطولة مسلسله الجديد (أوان الورد) وأنا أثق جدا من كتاباته وقد عملت معه من قبل أكثر من مرة وحققت بالأدوار التي كتبها نجاحات كبيرة ولذلك تحمست للمسلسل الذي يشاركني في بطولته نخبة من النجوم وقد بدأنا التصوير ومن المفترض عرض المسلسل خلال شهر رمضان المقبل"_(البوابة)
