حال الدجاج أحيانا أحسن من حال البشر..!؟
هذا ما يقوله على الاقل هذا الخبر:
فصل مورد رئيسي من الدجاج لسلسلة مطاعم أمريكية للوجبات السريعة أحد عشر من العمال لاساءتهم معاملة الدجاج.
وذكرت شبكة (بي بي سي) البريطانية أن "بلجرمز برايد" وهي ثاني أكبر شركة لانتاج الدجاج في الولايات المتحدة تعهدت بالتخلص من كل من تثبت مسئوليته عن سوء معاملة الدجاج في مصنع مورفيلد في غرب فيرجينيا.
يأتي هذا بعد أن صورت جماعة لحماية الحيوان سرا شريط فيديو يظهر العمال وهم يدوسون ويركلون ويقذفون بالدجاج بعيدا.
وقالت سلسلة المطاعم الشهيرة التي تقدم صنوف الدجاج أنها أوقفت شراء الدجاج من مورفيلد.وقالت الشركة إنها فصلت ثلاثة مديرين وثمانية من العمال بعد التحقيقات الداخلية التي أجرتها في هذا الخصوص.
نقدر طبعا موقف شركة المطاعم .. ولكن لابد هنا من طرح السؤال.. ماذا عن البشر الذين تساء معاملتهم؟ ولماذا لم تتخذ أي من الشركات الأمريكية موقفا كهذا من الذين عذبوا العراقيين في أبي غريب.. والمسلمين في غونتانامو..؟!
هل يتعين علينا أن نقول يا ريتنا دجاج لكي نجد من ينتصر لنا؟!.
