وصل مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط إدوارد ووكر بعد ظهر اليوم الخميس إلى الجزائر العاصمة، حسبما أعلن مصدر رسمي.
ولم يحدد المصدر الهدف من الزيارة أو مدتها.
واستقبل العاهل المغربي الملك محمد السادس ووكر أمس الأربعاء في الرباط وتستقبل بلاده الاجتماع ال18 للجنة القدس التابعة لمنظمة المؤتمر الاسلامي.
وانتهت القمة الإسرائيلية الفلسطينية في كامب ديفيد في الولايات المتحدة الى الفشل في 25 تموز/يوليو بسبب التباين في المواقف بين الطرفين حول مسالة القدس التي احتلت إسرائيل القسم الشرقي منها وضمته عام 1967. وبعد فشل القمة، استهل ووكر جولة في العديد من البلدان.
واعرب الثلاثاء في أنقرة عن تفاؤله حيال فرص التوصل الى اتفاق بين الحكومة الإسرائيلية والسلطة الفلسطينية.
ويترأس العاهل المغربي لجنة القدس التي أسست عام 1975، وتضم إيران والسعودية ومصر وسوريا والعراق ولبنان والأردن وبنغلادش وباكستان واندونيسيا والسنغال وغينيا والنيجر وموريتانيا والفلسطينيون ويعود أخر اجتماع عقدته إلى تموز/يوليو 1998 في الدار البيضاء—(أ.ف.ب)