اعلن برلماني جزائري من التيار الاسلامي اليوم عن نيته التوجه الى قاعدة غوانتانامو الاميركية في كوبا لتقصي اوضاع الجزائريين المعتقلين هناك بتهم الانتماء الى تنظيم القاعدة والنشاط الارهابي.
وقال العضو في مجلس النواب عن حركة الاصلاح الوطني المعارضة حسن عريبي اليوم للصحافيين ان ثمة اجراءات يتوجب استكمالها قبل السفر الى قاعدة غوانتانامو لكنه لم يوضح نوعية هذه الاجراءات.
ويعتزم البرلماني الجزائري رئاسة وفد يضم محاميين اثنين وافراد من عائلات الجزائريين الستة الذين شاركوا في حرب البوسنة والهرسك. وكانت القوات الاميركية العاملة في البوسنة والهرسك قد اعتقلت منتصف العام الماضي الجزائريين الستة بعد الافراج عنهم من قبل السلطات البوسنية ووجهت لهم تهم العلاقة بنشاط تنظيم القاعدة.
ولا يعرف ما اذا كان هناك جزائريون آخرون معتقلون في غوانتانامو ام لا.
