قال ناطق باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية امس الثلاثاء إن مسؤولين إسرائيليين سيشاركون في معرض رياضي يقام في الدوحة وذلك في أول رحلة يقوم بها ممثلون عن إسرائيل إلى قطر منذ ثلاث سنوات.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن جوناثان بيليد القول بأن وفد صغيراً برئاسة مسؤول عن قسم اقتصاد الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الإسرائيلية سيحضر معرضا رياضياً دوليا في الدوحة بناء على دعوة من اللجنة الأولمبية القطرية.
وقال جوناثان إن الوفد المؤلف من خمسة أعضاء سيكون له جناح في المعرض المذكور لعرض المنتجات الإسرائيلية ذات العلاقة بالرياضة كالتقنيات الخاصة بالأدوية، الأمن، الإعلام والبيئة. وأضاف أن هذه ستكون المرة الأولى منذ عام 1999 التي يقوم بها وفد إسرائيلي رسمي بزيارة قطر التي من المقرر أن تستضيف الألعاب الآسيوية عام 2006، وقد أجبرت الدوحة بسبب استضافتها لقمة منظمة المؤتمر الإسلامي عام 2000 بإغلاق المكتب التجاري الإسرائيلي في الدوحة الذي افتتح عام 1996.
من جانب آخر احتفظت قطر بعلاقاتها مع إسرائيل حيث قام وزير خارجيتها الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني في تموز/يوليو الماضي بلقاء نظيره الإسرائيلي آنذاك شيمون بيريز في العاصمة الفرنسية باريس—(البوابة)