وفاة 14 يمنيا ظمأ في صحراء الربع الخالي

تاريخ النشر: 04 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

كشفت صحيفة سعودية عن وفاة 14 شخصا يمنيا بعد نفاد مؤونتهم من الوقود والماء في صحراء الربع الخالي خلال سفرهم من وادي حضرموت في اليمن إلى السعودية قبل أسابيع. 

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط" إن هذه الحادثة أثارت قضية الطرق الصحراوية الوعرة التي يسلكها يمنيون للسفر. 

ونقلت الصحيفة عن العارفين بهذه الطرق قولهم إنها طرق عشوائية تمر عبر الكثبان الرملية ويعتمد السائقون أثناء رحلاتهم على آثار عجلات السيارات التي سبقتهم على نفس الطرق وعلامات يضعونها كأحجار ورموز وبعض الأشجار النادرة، أما في المساء فيعتمدون على النجوم وخاصة النجم سهيل وتكون الرحلة خطرة أثناء مواسم الرياح وعتمة السماء إذ أن ضياع العلامات يعني التيهان وسط الصحراء. وتبدأ الرحلات التي ينظمها وسطاء من داخل مدن وادي حضرموت للمسافرين إلى السعودية، أما بالنسبة لدول الخليج فتبدأ الرحلات من محافظة المهرة على الخط الحدودي مع سلطنة عمان—(البوابة)