وصول ضابط صربي بوسني الى سجن محكمة الجزاء الدولية

تاريخ النشر: 11 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن الناطق باسم محكمة الجزاء الدولية جيم لانديل ان الضابط الصربي البوسني فيدوساف بلاغو2يفيتش المطلوب بتهمة ارتكاب جرائم حرب والذي تم توقيفه اليوم الجمعة في البوسنة وصل بعيد الساعة 00،17 تغ الى سجن محكمة الجزاء الدولية ليوغوسلافيا السابقة في لاهاي. 

وقال لانديل لوكالة فرانس برس "لقد وصل بعيد الساعة 00،19 بالتوقيت المحلي (17،00 تغ)" غير انه لم يكن في وسعه ان يحدد في الوقت الحاضر الاتهامات الموجهة الى هذا الكولونيل في جيش صرب البوسنة. 

وكانت فرقة من قوة الاستقرار التابعة لحلف شمال الاطلسي في البوسنة (سفور) مدعومة باربع سيارات جيب ومروحية قامت الجمعة باعتقال فيدوساف بلاغويفيتش في بانيا لوكا. وهو يعتبر احد المسؤولين عن مجزرة وقعت في جيب سريبرينيتشا المسلم. 

وكانت محكمة الجزاء الدولية اصدرت في حقه مذكرة اتهام سرية. 

وباعتقاله يرتفع الى 73 عدد الاشخاص الذين وجهت اليهم محكمة الجزاء الدولية التهمة علنا بارتكاب جرائم حرب في يوغوسلافيا السابقة.