طالب وزير ماليزي حكومته بالعمل على تقديم الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية بسبب قتلها للمواطنين الأبرياء في أفغانستان.
فقد أكد وزير الدولة الماليزي ريس ياتيم أن حكومته يجب أن تدعو إلى إصدار قرار من الأمم المتحدة يقضي بتقديم الولايات المتحدة إلى محاكمة دولية. وأضاف أن مثل هذا القرار سيحصل على موافقة ثلثي أعضاء المنظمة الدولية، مشيرا إلى أنه سيُرفض من الدول الخاضعة لنفوذ الولايات المتحدة أو الحليفة لها مثل بريطانيا وفرنسا.
ووصف ياتيم في تصريحات لصحيفة ستريتس تايمز الماليزية الولايات المتحدة بأنها "دولة إرهابية" لتسببها في قتل المواطنين الأفغان الأبرياء للثأر من الهجمات التي وقعت ضدها الشهر الماضي—(البوابة)