وصف وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني اليوم الثلاثاء في طهران الغارات الاميركية على افغانستان بانها "غير مقبولة".
وقال في لقاء صحافي اثر اجتماع بين الرئيس الايراني محمد خاتمي وامير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني "ان الهجمات على افغانستان غير مقبولة ونحن ندينها. هذا هو موقنا الواضح".
واضاف الوزير القطري "ان ما يجري في افغانستان يعني العالم الاسلامي ونحن نعتقد ان منفذي اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر ايا كانوا ينبغي ان تتم محاكمتهم بعدالة. ولا ينبغي ان يصبح الشعب الافغاني ضحية هذه الاعتداءات".
وتابع "بالنسبة الى افغانستان، ليس لدينا مشاريع محددة ونرى ان الدعوة الى عقد قمة لمنظمة المؤتمر الإسلامي (تترأسها قطر حاليا) ليست ضرورية".
واضاف "لقد تحدثنا بشأن افغانستان (مع المسؤولين الايرانيين) من دون بحث مستقبل البلاد لان تقرير ذلك يعود للشعب الافغاني".
وقد عقد امير قطر لقاء مغلقا مع الرئيس الايراني حضره وزيرا خارجية البلدين.
واضافة الى افغانستان، تم التطرق الى قضية الشرق الاوسط. وكانت قطر دعت الاحد الى اجتماع عاجل لمجلس الامن الدولي لوضع حد "للعدوان الاسرائيلي" على الفلسطينيين.
واثر الاجتماع الذي جرى في قصر سعد اباد، غادر امير قطر طهران من دون الإدلاء بأي تصريح—(البوابة)