رجح وزير النقل الفرنسي ان يكون انقطاع التيار الكهربائي هو الذي تسبب في سقوط طائرة الركاب المصرية واسفرت عن مقتل 148 راكبا بينهم 135 سائحا فرنسيا.
قال وزير النقل الفرنسي لاذاعة فرنسا يوم الاحد ان من المرجح ان يكون تحطم طائرة ركاب تابعة لشركة طيران مصرية خاصة قبالة منتجع شرم الشيخ مما ادى الى مقتل 148 شخصا قد نجم عن انقطاع الكهرباء.
وقال وزير النقل الفرنسي جيل دي روبيان لراديو اوروبا 1 انه في الوقت الذي لا يمكن فيه الجزم بالسبب بصورة مطلقة الا ان جميع المؤشرات تقول ان امرا عارضا ادى الى سقوط الطائرة يوم السبت قرب شرم الشيخ.
وقال "ليس بوسعنا ان نجزم بصورة قاطعة الا ان جميع المؤشرات تشير على ما يبدو الى النظرية ذاتها. لم يحدث انفجار قبل التحطم ولم يعلن احد المسؤولية عن الهجوم".
كما اعلن الوزير ان فرنسا تلقت تنبيها من سويسرا يحذر من شركة فلاش ايرلاينز المصرية الخاصة الا ان ثلاث عمليات فحص اجريت منذ ذلك الحين ولم تسفر اخر عمليتين في خريف 2003 عن "اي تحفظ" ازاء إجراءات الشركة.