أكد وزير الطاقة والمياه اللبناني محمد عبد الحميد بيضون ان إقرار قانون تخصيص الكهرباء سيتم خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، اذ سيقره مجلس الوزراء الأسبوع المقبل.
وقالت جريدة "الشرق الأوسط" ان الوزير اللبناني أوضح ان المشروع يجيز للحكومة اعطاء تراخيص لشركات انتاج وتوزيع، وبالتالي بيع قسم او كل مؤسسات الكهرباء، باستثناء شبكة النقل.
وقال بيضون، بعد استقباله نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي ونواب البقاع الغربي "ان لبنان يملك احتياجاته من المياه، ولكن النقص الحاصل يعود الى الفوضى في القطاع وعدم تنظيم الادارات المعنية البالغ عددها 22 مصلحة تقابلها 270 لجنة وغياب مخطط توجيهي لهذا المورد الاساسي". ووعد بالبدء في تنفيذ المشاريع الكبيرة في المناطق خلال الشهرين المقبلين على ان تنجز خلال سنة او سنة ونصف السنة – (البوابة)