قال وزير الدفاع الروسي سيرغي ايفانوف ان الجيش الروسي يقتدي بـ "الطريقة الاسرائيلية في تصفية الارهابيين الشيشان.
ونقلت وكالات الانباء الروسية عن وزير الدفاع قوله ان "التكتيك الذي تطبقه القوات الاتحادية تغير. انها تنفذ عمليات مركزة نقتل فيها من يتوجب قتله". واضاف "اننا نستخدم الطريقة الاسرائيلية الصرفة عندما نعرف تشكيلة هذه العصابة او تلك. ولا نتوقف قبل ان يتم تصفيتها بالكامل".
وقال "لنفترض ان هناك عصابة من عشرة اشخاص قمنا بتصفية تسعة منهم. البحث عن العاشر يتواصل الى حين تصفيته". وتتهم منظمات الدفاع عن حقوق الانسان القوات الروسية بالقيام بتوقيفات تعسفية واعدامات من دون محاكمة خلال عمليات "تمشيط" في الشيشان.
وفي تعليق على الوضع في الجمهورية الانفصالية قال وزير الدفاع "في الاجمال نسيطر على الوضع بالتاكيد ولكن هذا لا يعني انه لن تحصل اعتداءات في المستقبل". وقال انه لن يحصل انسحاب مكثف للقوات الروسية من الشيشان عام 2003.
ويشن المتمردون هجمات يومية ضد القوات الروسية التي دخلت الى الشيشان في تشرين الاول/اكتوبر1999 وقد اعلن في السابق مرارا عن انسحاب للقوات الروسية من دون ان يتم ذلك. واوقع هجوم انتحاري ضد مبنى للادارة الشيشانية الموالية للروس 72 قتيلا واكثر من مئتي جريح في 27 كانون الاول/ديسمبر في غروزني بحسب حصيلة جديدة للادارة المحلية. وكانت معلومات سابقة اشارت الى سقوط 83 قتيلا.
