وزير الدفاع الامريكي يبحث في موسكو بناء علاقات جديدة

تاريخ النشر: 11 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال مسؤول بوزارة الدفاع الامريكية اليوم ان وزير ‏ ‏الدفاع دونالد رامسفيلد سيتوجه الى موسكو غدا في زيارة لروسيا تهدف الى ما ‏ ‏وصفه "ببناء علاقات جديدة" بين البلدين.‏ 

‏ وقال المسؤول في ايجاز صحفي ان مثل هذه العلاقات " تتطلب منا التحرك قدما الى ‏ ‏ما وراء الاتفاقيات التي ابرمت ابان الحرب الباردة منها على سبيل المثال معاهدة ‏ ‏مكافحة الصواريخ الباليستية" بعيدة المدى.‏ ‏ واضاف ان "العلاقات الجديدة تشمل الجوانب الاقتصادية والسياسية والعسكرية ولا ‏ ‏تتركز بشكل ضيق على المجال العسكري وقضية الصواريخ ..نحن نتحدث عن علاقة جديدة" ‏ ‏بين البلدين.‏ ‏ ومضى المسؤول الى القول انه يتوقع ان تشمل محادثات رامسفيلد مسألة تقليص حجم ‏ ‏القوات العسكرية والصورايخ الدفاعية ومعاهدة مكافحة الصواريخ الباليستية اضافة ‏ ‏الى مجالات التعاون التي يمكن تطويرها بين البلدين في مختلف المجالات.‏ ‏ يذكر ان وفدا برئاسة النائب الاول لرئيس الاركان الروسي الجنرال يوري ‏ ‏باليفيسكي اجرى في مقر وزارة الدفاع بواشنطن هذا الاسبوع محادثات مع كبار المسؤول ‏ ‏الامريكية بهذا الشان