لا ندري هل الاقوال التي ادلى بها وزير الداخلية الفلسطيني نصر يوسف تصريح.. ام نكتة!؟
و لاندري ايضا هل الرجل بكامل قواه العقلية حين ادلى بتلك الاقوال.. ام انها مجرد "فلتة لسان"؟
ولكن قبل ان تتهمونا بالتجني على الرجل وجماعته استمعوا الى اقواله:
قال وزير الداخلية الفلسطيني نصر يوسف يوم الاثنين ان المتشددين في غزة رفضوا خطة للسلطة الفلسطينية تقضي بوضع اسلحتهم بالمخازن خلال الانتخابات البرلمانية المزمع اجراؤها الاسبوع المقبل سعيا لتقليل خطر وقوع اعمال عنف.
وقال يوسف ان الاقتراح الذي طرح على الفصائل في غزة هو ان يجمعوا اسلحتهم قبيل الانتخابات ووضعها في مخزن بغزة مفتاحه معهم والمفتاح الاخر مع السلطة الفلسطينية.
وقال يوسف للصحفيين "ولكنهم رفضوا الاقتراح."
الى هنا انتهت الاقوال..
بربكم ما هذه الخطة..؟ ومن هم قادة الاجهزة الامنية الذين وافقوه على خطته.. التي تفرط من الضحك..!؟
وهل يمكن للفصائل التي تعتبر ان سلاحها المقاوم شرفا لها، ان تقدمه على طبق من ذهب لنصر يوسف.. وتقبل ان تضعه في مخزن مفتاحيه معها والاخر مع يوسف نفسه؟.
وبعدين حين يوضع السلاح في مخزن واحد ما الذي يضمن ان لاتاتي اسرائيل وتقصفه؟
ما هذا الاقتراح..؟
وهل حالة الفلتان الامني اثرت على الرجل فبدأ بتقديم خطط واقتراحات لا تمر على معتوه فكيف بفصائل متشددة؟.
ام ان نصر يوسف ببساطة "يتخوث".
نقترح ما دام وزير الداخلية الفلسطينية بهذه العبكرية ان يقوم ديتليف ميليس باختياره خلفا له بدل هذاك الكاضي البلجيكي الذي "مش عارفين شو اسمه".. بلكي حل كضية الحريري بخطة عبكرية زي هاي.
يبقى ان نؤكد اننا لسنا مع حالة الانفلات الامني، ولا نؤيد "فوضى السلاح"، لكنا مع سلطة قوية.. ، وبناء دولة القانون، والوصول لذلك مسؤولية يوسف وجماعته.. ولكن ليس باقتراح اقتراحات كتلك تسيء لصورتنا ولا تقدم حلا..!؟
نعتقد ان السيل بلغ الزبى يا سي نصر يوسف..!
فلسطيني كح
