وزير الداخلية السعودي يستقبل وفدا من منظمة مراقبة حقوق الانسان

تاريخ النشر: 26 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

استقبل وزير الداخلية السعودي الامير نايف بن عبدالعزيز مدير قسم الشرق الاوسط وشمال افريقيا في منظمة مراقبة حقوق الانسان هاني مجلي الذي يقوم حاليا بزيارة للمملكة. 

وذكرت وكالة الانباء السعودية انه تم خلال اللقاء بحث عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها حقوق الانسان في السعودية 

والتقى المسؤول الدولي في وقت سابق اليوم رئيس مجلس الشورى السعودي صالح بن حميد الذي قدم اليه شرحا لمبادىء الدين الاسلامي واهم الركائز ‏ ‏التي يقوم عليها وحقوق الانسان في الاسلام. 

وكان مجلي قد اجتمع في الأسبوع الماضي مع وزير العدل السعودي الشيخ عبدالله ال ‏ ‏الشيخ الذي اطلعه على حقوق الانسان التي تكفلتها الشريعة الاسلامية والجهود التي ‏ ‏تبذلها الحكومة السعودية في هذا المجال والأنظمة العدلية الحديثة التي أصدرتها ‏ ‏السعودية في اطار قواعد وأصول الشريعة الاسلامية التي حرمت الاعتداء على المال ‏ ‏والنفس والعرض.‏ 

وتتهم منظمات دولية ووسائل اعلام اميركية الحكومة السعودية بانتهاك حقوق الانسان من خلال القصاص الذي تنزله بالمتهمين بقضايا كبرى واهمها قطع الرأس—(البوابة)