نفى وزير الخارجية القطري ان يكون قد عرض على الرئيس العراقي صدام حسين اللجوء الى الخارج وقال انه حمل رسالة محددة من الامير القطري ولم يدخل في الشؤون الداخلية للعراق
وقال الشيخ حمد بن جاسم في برنامج بلاحدود الذي تبثه قناة الجزيرة ان الرئيس صدام لم يهدد بحرق قطر اذا استخدمت قاعدة العيديد الاميركية الجوية كما ذكرت وسائل الاعلام وقال ان الرئيس صدام لم يتطرق الى موضوع القاعدة وزاد الوزير القطري بالقول ان صدام يرغب بفتح صفحة جديدة مع دول مجلس التعاون الخليجي وتمنى الا تتدخل أي دولة خليجية في الهجوم على العراق حسب قول الوزير القطري.
وكانت تقارير اعلامية اجنبية قد زعمت ان الوزير القطري قد عرض على الرئيس العراقي اللجوء الى الخارج مقابل عدم تقديمه لمحكمة دولية كذلك بهدف تجنيب المنطقة حربا كبيرة وزعمت التقارير ان الرئيس صدام طلب من الوزير القطري مغادرة البلاد فورا.
وقال الوزير انه نسبة 30% تقول ان لاحرب في المنطقة اذا قبل العراق قرارات الامم المتحدة