وزير الخارجية الجزائري يزور المغرب

تاريخ النشر: 28 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال دبلوماسيون انه من المقرر ان تستقبل العاصمة المغربية الاسبوع القادم وزير الخارجية الجزائرية عبدالعزيز بلخادم في زيارة هي الاولى لمسؤول رفيع منذ وفاة الملك الحسن الثاني. 

وتاتي زيارة بلخام لتعطي اشارة الى تحسن العلاقات بين البلدين في ظل اغلاق الحدود المشتركة منذ العام 1994 بالاضافة الى فشل عقد قمة مغاربية بسبب الخلافات حول ملف الصحراء الغربية التي وترت العلاقات منذ ازيد عن ربع قرن. 

وترجح التقارير ان بلخادم سوف يفتح ملف خطة جيمس بيكر الذي غادر المنطقة قبل ايام والتي هدفت الى حل مشكلة الصحراء التي تطالب جبهة البوليساريو المدعومة من الجزائر باستقلالها عن المغرب.—(البوابة)—(مصادر متعددة)