وزير الخارجية الاسباني والقذافي يبحثان الوضع الدولي

تاريخ النشر: 03 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افادت وكالة الانباء الليبية ان وزير الخارجية الاسباني جوزيب بيكيه تحادث اليوم الاربعاء في سيرت (شمال) مع الزعيم الليبي معمر القذافي بخصوص الوضع الدولي الناجم عن اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة اضافة الى العلاقات الثنائية. 

وافادت الوكالة ان بيكيه تحادث امس مع نظيره الليبي عبد الرحمن شلقم حول الاوضاع الدولية. 

وبحث وزيرا الخارجية "العلاقات واحتمالات التعاون الثنائي اضافة الى الاحداث على الساحة العالمية" بعد الاعتداءات. 

وتندرج ليبيا على لائحة وزارة الخارجية الاميركية بالدول الداعمة للارهاب. 

ويزور بيكيه ليبيا في اطار جولة اقليمية بدات الاحد والاثنين في المغرب والجزائر حيث التقى العاهل محمد السادس والرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة. 

وقد وصف الزعيم الليبي اعتداءات الولايات المتحدة بانها "كارثة مروعة" واكد ان بلاده على استعداد لمساعدة الشعب الاميركي على الرغم من "الخلافات السياسية" بين الدولتين حيث ان العلاقات الديبلوماسية مقطوعة بينهما.—(البوابة)