أفادت وكالة الأنباء الإيرانية اليوم السبت أن وزير الخارجية كمال خرازي سيقوم بزيارة رسمية إلى جنوب إفريقيا الثلاثاء المقبل بمناسبة انعقاد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة.
وقالت الوكالة أن خرازي الذي سيقود وفدا سياسيا واقتصاديا سيشارك في الاجتماع الخامس للجنة الاقتصادية الإيرانية-الجنوب إفريقية.
وتربط البلدان العديد من اتفاقات التعاون في المجالات التقنية والتجارية والاستثمار والعلاقات البحرية.
وقد تعززت العلاقات بين طهران وبريتوريا خلال السنوات الأخيرة بفضل الدور الذي لعبه الرئيس السابق نلسون مانديلا.
واصبحت إيران أول شريك اقتصادي لجنوب إفريقيا في الشرق الأوسط وكذلك أول مزود له بالنفط.
وشارك الرئيس الإيراني محمد خاتمي العام 1998 في القمة الثانية عشر لدول عدم الانحياز التي انعقدت في دوربان في جنوب إفريقيا.—(ا.ف.ب)