غادر وزير الخارجية الأردني عبد الإله الخطيب اليوم الأربعاء عمان متوجها إلى السعودية في زيارة قصيرة تهدف إلى بحث الوضع في الشرق الأوسط.
واكد الخطيب في تصريح لوكالة فرانس برس انه سيجري مباحثات مع نظيره السعودي الأمير سعود الفيصل حول "التوتر القائم في منطقة الشرق الأوسط في إطار المشاورات بين بلدينا حول الاعتداءات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني وحول التهديدات الإسرائيلية ضد سوريا ولبنان"، وشدد الخطيب على ضرورة "توحيد الصف العربي في هذه المرحلة الحرجة".
ونقلت الصحف الأردنية الصادرة الأربعاء عن الخطيب قوله ان عمان تأمل ان تسفر القمة العربية المقررة يومي 21 و22 من الشهر الجاري في القاهرة عن "موقف موحد في خدمة القضية الفلسطينية وكذلك عن "غلق الملف العراقي دعما للتضامن العربي".
وكان الخطيب توجه الاثنين إلى دمشق لنقل رسالة من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى الرئيس السوري بشار الأسد تتعلق بالجهود المبذولة من اجل وضع حد لأعمال العنف والتوتر في الشرق الأوسط—(ا.ف.ب)