توجهت وزيرة الخارجية اليابانية يوريكو كاواغوشى اليوم الى ايران حيث ستبحث فى المساعدات التى وعدت طوكيو بتقديمها بعد الزلزال المدمر الذى دمر بام وفى الملف النووى الايرانى0
وستلتقى الوزيرة اليابانية فى ايران بالرئيس محمد خاتمى ونظيرها الايرانى كمال خرازى وستقدم تعازيها للمسؤولين الايرانيين فى ضحايا الزلزال الذى ضرب جنوب شرق ايران وادى الى تدمير مدينة بام التاريخية فى 26 ديسمبر الماضى0
وستبحث كاواغوشى فى تفاصيل المساعدة التى قدمتها اليابان وتبلغ مليون دولار0
وذكر مسؤول فى وزارة الخارجية اليابانية ان كاواغوشى ستدعو ايران الى الاستمرار فى التعاون بشكل كامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بعد ان وقعت طهران الشهر الماضى بروتوكولا اضافيا ملحقا بمعاهدة الحد من انتشار الاسلحة النووية يسمح بالقيام بعمليات تفتيش مفاجئة للمنشات النووية الايرانية0