وزيرا المغرب وقطر غابا عن اجتماع وزراء الشباب العرب

تاريخ النشر: 27 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بدأ وزراء الشباب والرياضة العرب اجتماعات الدورة الثامنة والثلاثين لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في القاهرة في مقر جامعة الدول العربية. 

وترأس الاجتماع الدكتور علي الدين هلال وزير الشباب والرياضة المصري وشارك فيه ممثلو تسع دول عربية هي مصر والمغرب والسعودية وقطر وليبيا والجزائر وتونس وفلسطين والاردن، غير ان المشاركة المغربية والقطرية لم تكن على المستوى الوزاري اذ شاركا على مستوى نائبي الوزيرين. 

وتصافح ممثلا المغرب وقطر في الاجتماع لكنهما لم يتطرقا الى موضوع الاقتراع على تنظيم مونديال 2006، كما لم تتطرق الاجتماعات الى الموضوع ذاته حسب ما ذكر هاني مصطفي مدير عام الرياضة في جامعة الدول العربية. 

يذكر ان القطري محمد بن همام عضو اللجنة التنفيذية في الفيفا لم يدل بصوته لمصلحة المغرب خلال عملية اختيار البلد المضيف لمونديال 2006 مما اثار ردود فعل واسعة في الاوساط العربية. 

واستمر الاجتماع اكثر من سبع ساعات ناقش خلاله المجتمعون تعديل النظام الاساسي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب واختصاصاته وميزانيته. 

واعلن المجلس دعمه لتونس التي ستحتضن دورة العاب دول البحر المتوسط في ايلول 2001. 

وتستكمل الاجتماعات ، حيث ستتم مناقشة دعم الجزائر التي ستستضيف الدورة العربية العاشرة للالعاب عام 2003 فضلا عن امور اخرى على جدول الاعمال – (ا ف ب)