وزراء الكهرباء العرب يقرون ضم السودان لمشروع الربط العربي

تاريخ النشر: 29 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اقر المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون الكهرباء الدراسة التي أعدها فريق الخبراء من مصر وليبيا وأمانة مجلس وزراء الكهرباء بالجامعة العربية بشأن ربط السودان ضمن مشروع الربط الكهربائي بمصر والعالم العربي. 

وقالت صحيفة "الأخبار" إن الدراسة قد أوردت احتمالات دراسة الربط الكهربائي بين أقرب محطة جنوب أسوان ومشروع سد 'مروي' بالسودان على النيل الرئيسي، والذي يبعد حوالي 730 كيلومترا من الحدود المصرية. 

وأشارت الدراسة إلى ضرورة تأهيل البنية التحتية للشبكات الكهربائية الحالية بالسودان وتطويرها لتمتلك القدرة على التبادل التجاري بين السودان ودول الربط المعنية – (البوابة)