وزراء الصحة من 23 دولة عربية يناقشون أمراض الإيدز والفلاريا

تاريخ النشر: 02 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يفتتح الدكتور إسماعيل سلام وزير الصحة والسكان المصري والدكتور حسين الجزائري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية اليوم اجتماعات الدورة السابعة والأربعين للجنة الإقليمية لشرق المتوسط تضم وزراء الصحة من 23 دولة من بلدان الإقليم وعددا من الهيئات الدولية منها الأمم المتحدة والجامعة العربية. 

وذكرت صحيفة "الأهرام" المصرية أن الدورة ستناقش خلال اجتماعاتها التي تستمر 4 أيام مجموعة من الموضوعات والقضايا المهمة مثل استئصال مرض شلل الأطفال والإيدز والفلاريا، والتخلص من الجزام ومكافحة التدخين وتطوير أنشطة رصد الأمراض المعدية في إقليم شرق المتوسط وآثار اتفاقيات الجات ومنظمة التجارة الدولية على الصحة ومكافحة الأمراض المعدية والمستجدة والملاريا – (البوابة).