افتتح الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب احمد السالم بتونس اليوم الخميس أعمال الاجتماع التنسيقي السنوي الخامس عشر لأجهزة المجلس الذي يهدف إلى مناقشة السبل الكفيلة بتحقيق أقصى قدر من التعاون والتنسيق بين تلك الأجهزة مما يساعد على تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه من بين الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع دراسة شاملة لنظام اتصالات عصري بين أجهزة المجلس إلى جانب القضايا المقرر بحثها في الدورة المقبلة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية الإنتربول التي ستعقد في نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل وذلك بهدف توحيد وجهات النظر العربية حيال تلك القضايا والخروج بموقف عربي واحد يحقق المصلحة العربية العليا.
وتشتمل أجهزة مجلس وزراء الداخلية العرب إضافة إلى الأمانة العامة ومكاتبها المتخصصة كل من أكاديمية نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة وشعب اتصال المجلس الموجودة في وزارات الداخلية بالدول العربية المختلفة.—(البوابة)