قرر وزراء الخارجية العرب الذين انهوا اجتماعاتهم في العاصمة المصرية امس تشكيل لجنة لمتابعة النشاط الصاروخي في اسرائيل وتكليف الوفود العربية في نيويورك وجنيف متابعة هذا الموضوع لدعم القرار المقدم للجمعية العامة للامم المتحدة حول الحفاظ على معاهدة الحد من النظم المضادة للصواريخ الباليستية والالتزام بها.
واختتم وزراء الخارجية العرب اجتماعاتهم وقرروا ايضا انشاء صندوق عربي لدعم السودان مؤكدين مساندتهم للمبادرة المشتركة المصرية الليبية للمصالحة في السودان.كما قرر الوزراء انشاء صندوق اخر لدعم لبنان وتمويل مشاريع صحية وخدماتية فيه
وقرر الوزراء تشكيل لجنة للحوار بين الدول المطلة على البحر الاحمر وذلك بناء على اقتراح يمني. وتضم اللجنة السعودية ومصر والسودان واليمن وجيبوتي والصومال—(البوابة)—(مصادر متعددة)