واشنطن قلقة من العلاقات بين كاسترو وشافيز

تاريخ النشر: 06 يناير 2004 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

عبرت الولايات المتحدة عن قلقها للعلاقات التى تربط بين الحكومتين الفنزويلية والكوبية وزعمت أن ذلك قد يضر بالديموقراطية فى المنطقة0  

وردا على سؤال عن انباء افادت ان الرئيسين هوغو شافيز وفيدل كاسترو يبذلان جهودا لتشجيع معارضة الاميركيين فى المنطقة قال الناطق باسم الخارجية الاميركية ادم ايريلى ان الولايات المتحدة تعرف ذلك وتشعر بالقلق من اى عمل يعرقل العملية الديموقراطية فى اميركا الجنوبية0  

وكان شافيز وكاسترو التقيا فى 22 ديسمبر فى جزيرة ارشيلا الواقعة على بعد 130 كيلومترا شمال كاراكاس ليناقشا رسميا القضايا ذات الاهتمام المشترك وخصوصا برامج المساعدة التى تقدمها كوبا لفنزويلا فى مجالات الصحة والتعليم مقابل الحصول على النفط0