واشنطن تقلص كادرها الدبلوماسي في الرياض والكويت

تاريخ النشر: 31 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حثت الولايات المتحدة الاميركية مواطنيها وعرضت على موظفي سفاراتها في العاصمتين السعودية والكويتية الرحيل مشيرة الى "مخاوف امنية متزايدة". 

وقالت وزارة الخارجية الاميركية في بيانين اصدرتهما امس انها ستتكفل بتكاليف سفر الموظفين الذين سيقررون الرحيل وعائلاتهم غير انها لم تشر الى الحرب على العراق. 

وقالت في بيانها الموجهة لمواطنيها في دولة الكويت "هذا التحذير بشأن السفر يصدر لتنبيه الامريكيين الى المخاوف الأمنية المتزايدة في الكويت."  

واضاف البيان قائلا "ينبغي للمواطنين الامريكيين الموجودين حاليا في الكويت ان يقيموا بدقة وضعهم الأمني ونحن نحثهم بقوة على دراسة مغادرة البلاد.