حذرت وزارة الخارجية الاميركية من السفر إلى لبنان بسبب التوتر المتزايد في كل أنحاء الشرق الاوسط والهجمات الاخيرة ضد المصالح الاميركية.
وقالت الوزارة في تحذيرها من السفر "إن زيادة التوتر في الشرق الاوسط قد أدت إلى زيادة كبيرة في الخطاب المعادي لاميركا والمشاعر القومية".
واستطرد التحذير "إن الاحداث الاخيرة التي وقعت في لبنان مثل تفجير محلات تحمل أسماء أميركية واغتيال مواطن أميركي في صيدا، يؤكد على الحاجة إلى أن يلزم المواطنون الاميركيون الحذر واتخاذ الاحتياطات الامنية الشخصية السليمة".
كذلك أشار التحذير إلى المظاهرة المعادية لاميركا في مخيمات اللاجئين في لبنان والخطر من أن يقوم حزب الله والجماعات الاخرى باستئناف انشطته على طول الحدود اللبنانية الاسرائيلية—(البوابة)