واشنطن تعلن اعتقال زعيم كبير في ''القاعدة''

تاريخ النشر: 16 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أُعلنت في واشنطن امس ان السلطات الأميركية اعتقلت الأسبوع الماضي أحد الزعماء الـ20 الكبار لتنظيم "القاعدة".  

وأفادت مصادر حكومية أن الرجل اعتُقل الأسبوع الماضي أو نحو ذلك. وامتنعت عن ذكر اسمه، مكتفية بالإشارة إلى أنه ليس كبير مساعدي أسامة بن لادن، أيمن الظواهري، ولا قائد العمليات خالد شيخ محمد ولا سعد نجل بن لادن.  

وأكد مسؤول اميركي هذه المعلومات، لكنه قال: "لا يمكنني ان اقول لكم متى واين وكيف" تم ذلك. 

واعتبر ان "الاحتمال كبير جداً" ان يكون الشريط الذي بثته قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية بصوت بن لادن، الا انه اضاف ان الامر "ليس اكيداً تماماً"، على رغم تصريح مدير الأمن الداخلي طوم ريدج الخميس أن الصوت هو لزعيم "القاعدة".  

وحذر مكتب التحقيقات الفيديرالي "أف بي آي" في موقعه على شبكة الانترنت من أن التنظيم يعد "لهجمات مذهلة" يمكن ان توقع خسائر هائلة في الارواح وضرراً بالغاً بالاقتصاد الاميركي—(البوابة)