واشنطن تعتذر عن اختراق احدى مقاتلاتها للاجواء السورية

تاريخ النشر: 05 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعتذر الجيش الاميركي عن خرق احدى طائراته من طراز "ف 16" والتي تشارك في حراسة منطقة حظر الطيران في شمال العراق، الاجواء السورية في حادث عرضي.  

واعلن الناطق باسم القوات الاميركية في تركيا اليوم الثلاثاء ان طائرة مطاردة اميركية من طراز "اف 16" حلقت عن طريق الخطأ في الاجواء السورية. 

واعلن القومندان سكوت كوفود ان الطائرة التي انطلقت من قاعدة انجرليك التركية في جنوب البلاد في مهمة فوق منطقة الحظر الجوي شمال العراق "دخلت عن طريق الخطأ الاجواء السورية" امس الاثنين. 

وقال "نأسف للحادث العرضي في اجتياز الحدود الجوية"، مشيرا الى ان المراقبين الجويين الاميركيين أمروا قائد الطائرة بالعودة فورا الى القاعدة. وأضاف انه لم يتضح ما اذا كانت القوات السورية اقتفت أثر الـ "ف 16".  

وتحلق الطائرات الاميركية بمحاذاة الحدود السورية للتوجه الى شمال العراق. 

واكد القومندان كوفود من جهة اخرى ان القوات العراقية اطلقت النار امس الاثنين على طائرات التحالف التي حلقت فوق منطقة الحظر الجوي شمال العراق، دون اصابتها. 

واكد العراق امس الاثنين ان مضاداته الارضية تصدت لطائرات اميركية وبريطانية مقاتلة حلقت فوق منطقتي الحظر الجوي شمال وجنوب العراق واجبرتها على "العودة ادراجها". 

وقال القومندان كوفود ان الطائرات لم ترد على اطلاق النار العراقي بالمثل—(البوابة)