قدمت الادارة الاميركية احتجاجا لحكومة شارون بعدما ازدادت في الاونة الاخيرة عمليات تحليق الطائرات الاسرائيلية على علو منخفض فوق بيروت
وقال دافيد ساترفيلد للمسؤولين في أجهزة الأمن الإسرائيلية "إنه من غير الممكن تبرير مثل هذه التحليقات الجوية فوق بيروت بأنها لأهداف استخباراتية، وسيكون من المفضل تجنب إسرائيل فعل ذلك في أقرب وقت".
وبينما حاول المسؤولون الاسرائيليين ربط التحليق بقضية الوزاني فان المسؤول الاميركي اكد ان بلاده تعمل على حل القضية بالطرق الدبلوماسية—(البوابة)—(مصادر متعددة)