واشنطن تصر على ارسال دبلوماسي اميركي للمحتجزين في افغانستان

تاريخ النشر: 15 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حث مسؤول في وزارة الخارجية الاميركية السلطات الافغانية على السماح لدبلوماسي اميركي بزيارة محتجزين اميركيين اثنين في كابول اعتقلا مع ستة غربيين اخرين بتهمة "التبشير بالمسيحية". 

واعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية فيليب ريكر ان القنصل الاميركي العام ديفيد دوناهيو الذي يتخذ من اسلام آباد مقرا له لم يتمكن مع دبلوماسيين المان واستراليين من زيارة الاجانب الثمانية المحتجزين (اميركيان واستراليان واربعة المان) رغم لقائهم مسؤولين في طالبان الثلاثاء في كابول. 

وقال ريكر "نريد الان ان نتمكن من الاتصال بهم" مضيفا "من واجب الذين يحتجزون هؤلاء الاشخاص ان يسمحوا لهم بزيارات قنصلية". 

وتابع "نريد رؤية مواطنينا لذلك توجه دوناهيو الى هناك". 

وخلص الى القول ان دوناهيو "سيبقى في كابول وسنواصل حث طالبان لتمكيننا من رؤية المحتجزين اللذين يقلقنا وضعهما". 

والاجانب الثمانية احتجزوا بين 3 و 5اب/اغسطس مع 16 افغانيا اخر يعملون في الفرع الالماني لمنظمة "شلتر ناو انترناشيونال" غير الحكومية بتهمة "التبشير بالمسيحية".