واشنطن ترفع مستوى حالة التأهب

تاريخ النشر: 08 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن وزير العدل الاميركي جون اشكروفت مستندا الى معلومات من اجهزة الاستخبارات ان الولايات المتحدة رفعت الجمعة حالة الانذار الارهابي من المستوى "المرتفع" الى المستوى "المرتفع جدا". 

 

وقال اشكروفت ان تنظيم القاعدة يخطط لاعتداءات على ابنية سكنية وفنادق واهداف اخرى في الولايات المتحدة وفي دول اخرى. 

 

واوضح اشكروفت "اظهرت تقارير اخيرة احتمالات اكبر لشن تنظيم القاعدة هجمات على الاميركيين في الولايات المتحدة وفي الخارج قرابة نهاية موسم الحج او في نهايته اي منتصف شباط/فبراير 2003". 

 

وتتهم واشنطن تنظيم القاعدة بزعامة اسامة بن لادن بالوقوف وراء اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001 على مركز التجارة العالمي ومقر البنتاغون في الولايات المتحدة. 

 

وكانت آخر مرة تم فيها رفع مستوى التأهب الى هذا المستوى في العاشر من سبتمبر/ايلول 2002 عشية الذكرى الاولى لهجمات 11 سبتمبر 2001 .